البطاقة الشخصية:-

أحمد بن عبدالله الشياني حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة نظم الحاسوب من المملكة المتحده ويعمل بوظيفة مهندس نظم أول بمستشفى جامعة السلطان قابوس . متزوج ولديه اربعة اطفال.

 

الهوايات:-

للشيباني هوايات عديده اهمها ,القراءه و كتابة الشعر والرسم والابتكارات الفنية.

 

السيرة الإنشادية:-

 كان الشيباني مولعا بهذا الفن منذ الطفوله ولكن كانت البداية الفعليه الاولى في عام 1997م وذلك بتسجيل اول شريط انشادي عماني بعنوان شموس الحق تلاه بعد ذلك الاصدارات الاربعة الاخرى والتي تم تسجيلها بدولة الكويت وهي ( اشراقة الامل , سميري , امتي, واخيرا عوده ) .

 

إصداراته:-

للمنشد خمسة اصدارات وهي : ( شموس الحق , اشراقة الامل , سميري , أمتي , عوده )

 

مشاركاته:-

شارك في العديد من المهرجانات المحلية و بعض المهرجانات الاخرى التي اقيمت في دول الخليج ودول اخرى .
محليا فقد شارك في المهرجانات الانشاديه الثاني والثالث في جامعة السلطان قابوس كما شارك في مهرجان المعالي الاول على مسرح المدينة وايضا روعة البيان في نفس المسرح والذي لقب فيه بابي النشيد العماني بصفته اول منشد عماني يظهر على الساحة الانشاديه بالسلطنه, ايضا شارك في العديد من المهرجانات الغير مسجله محليا في مناسبات اخرى كثيره.

 

كما شارك في مهرجان ابداع اثنين الذي اقيم بالمملكة العربيه السعودية بمدينة الرياض , وايضا باحتفالات العيد الوطني التي اقيمت بالمملكة المتحده لعام 2005. كما حضر ايضا مهرجان القدس بالمنامه ومهرجان لوحات خليجيه بدولة الكويت . أوكل اليه ايضا تحكيم الكثير من المسابقات الانشاديه من ابرزها التصفيات الاوليه لمسابقة منشد الشارقه الاولى والثانيه , والمسابقات الانشاديه االتي اقيمت في جامعة السلطان قابوس . ومسابقة روعة البيان الثانيه والثالثه ,ومسابقة الابداع الفني التي اقيمت على مستوى مدارس مسقط . وغيرها من المسابقات الانشاديه الاخرى.

 

قام بالاشراف الفني وأداء الكورال لعدة اصدارات عمانيه كشريط مهرجان المعالي الاول وشريط طيف الذي رأى النور مؤخرا , وشريط هدير الكتائب لفرقة استبسال واخيرا شريط الرماح العوالي.